الخميس، 5 يونيو 2014

ABDOUHAKKI

إنطلاق فاعليات ورشة حول المسائل المتعلّقة بالموارد الطبيعيّة في الدستور الليبي بالعاصمة اللبنانية بيروت

إنطلاق فاعليات ورشة حول المسائل المتعلّقة بالموارد الطبيعيّة في الدستور الليبي بالعاصمة اللبنانية بيروت
أنتظمت صبيحة يوم الأحد الموافق1-6-2014م بالعاصمة اللبنانية بيروت ورشة عمل حول المسائل المتعلّقة بالموارد الطبيعيّة في الدستور الليبي والتى ينظمها ويشرف عليها نخبة من المختصين بمعهد رصد العائدات والمنتدى الليبي للسياسات العامة.
حيث تستهدف هذه الورشة عدد من مؤسسات المجتمع المدني والاعلاميين وذلك بهدف التعزيز من قدرات وكفاءات ورفع مستوى الوعي لدى مؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام حول العملية الدستورية في ليبيا لزيادة التفاهم وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني لإدارة الموارد الطبيعية والبدء حوار حول المشاركة حول عملية صياغة الدستور.
حيث تضمن اليوم لأول من البرنامج الورشة عدة مواضيع حسب جدول أعمال المعد بالخصوص الشفافية في سلسلة القرارات الخاصة بالموارد الطبيعية، لمحة عن قطاع النفط والغاز في ليبيا واهم تحديات الحوكمة، لمحة حول المسائل المتعلقة بالموارد الطبيعية في الدساتير، السياق المؤسسي والاطار القانوني، الشفافية والمساءلة. بجانب تقديم ورشة عمل وعرض لآخر مستجدات العملية الدستورية،، إعطاء لمحة عن الورشة على هامش الافتتاحية.
و سوف تختتم فاعليات الورشة مساء يوم الإثنين الموافق 2-يونيو حسب جدول أعمال محاوره بواقع عشرة جلسات بجانب الاستنتاجات والخلاصات والتقييم والامتحان النهائي التى سوف تطرح في اختتام البرنامج المعد بالخصوص.
والجدير بالذكر أن  معهد  رصد العائدات هو مؤسسة سياسات عامة غير هادفة للربح ومنظمة مانحة هدفها تعزيز الإدارة الفعالة والشفافة والخاضعة للمساءلة في موارد النفط والغاز والمعادن من أجل الصالح العام. ويسعى المعهد لمساعدة البلدان على تحقيق الفوائد المرجوة من تنمية ثرواتها من الموارد الطبيعية من خلال بناء القدرات والمساعدة التقنية والبحوث والمناصرة في برامجه العلمية والتوعوية المتنوعة التى ينظمها ويشرف عليها
متابعة نسرين عامر

تصوير عبدالسلام علاوه