الجمعة، 23 مايو 2014

ABDOUHAKKI

تيار دمقراطي بالكونفدرالية يدعو للعودة الى مبادئها الاصلية

تيار دمقراطي بالكونفدرالية يدعو للعودة الى مبادئها الاصلية


أسست مجموعة من مناضلات ومناضلي الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تيارا ديمقراطيا يدعو الى تصحيح مسار النقابة بالعودة الى نهجها الكفاحي على ضوء مبادئها الاساسية.
 و سجلت المجموعة المنخرطة بالكونفدرالية الديمقراطية للشغل في بيان ينتقد ادارة المركزية، ابتعاد هذه المركزية النقابية  عن الأهداف التي أسست من أجلها وعدم الالتزام بمبادئها المرتبطة بهموم الجماهير الشعبية والطبقة العاملة.
وقال بيان حمل توقيع لجنة التنسيق الوطنية المؤقتة، وهي مجموعة من الاطر الديمقراطية الكونفدرالية، أن مركزية الاموي فقدت "بريقها، ووهجها النضالي، لتتحول إلى رقم من الأرقام، في زمن يتم تفريخ مجموعة من الاطارات، دون دواعي موضوعية".
 وسجل البيان أيضا تنكر المركزية  لحركة 20 فبراير  الداعية إلى إسقاط الاستبداد ومحاربة الفساد، "ومقايضتها بصفقة هزيلة، ضمن اتفاق بين الدولة ومجموعة من الأحزاب والنقابات لعزلها، وتهميشها."
 وعبر البيان الذي اصدرته اللجنة في اجتماع لها بالرباط السبت  الماضي عن رفضه للطريقة التي تدار بها الكدش، "والتي جعلت من محاصرة المناضلين الشرفاء، ومحاولة تدجينهم هدفا، والريع النقابي وسيلة لإدامة واقع التردي، وتمرير كل القرارات اللاديمقراطية للمكتب التنفيذي باعتماده أسلوب التعيينات والولاءات لحسم نتائج مؤتمرات النقابة الوطنية قبل انعقادها، مما يعد ضربا سافرا لمبدأ الديمقراطية ، حسب تعبير البيان.
يذكر ان مجموعة من الديمقراطيين اسسوا تيارا مماثلا داخل الاتحاد المغربي للشغل يدعو لربط النضال النقابي بالنضال الاجتماعي و خاصة حركة 20 فبراير المطالبة باسقاط الفساد والاستبداد، علاوة على دمقرطة الاجهزة النقابية وتحرير قراراتها من هيمنة البيروقراطية والانتهازية.