الأحد، 25 يناير 2015

ABDOUHAKKI

لاجئون سوريون يموتون من البرد

أكثر من ١٦ ألف شخص من أنحاء المنطقة وقعوا العريضة -- فلنكثف جهودنا الآن لنصل إلى ٢٠ ألف توقيع قبل أن نسلّم الحملة إلى ممثلي دول الخليج. وقع وشارك مع الجميع
أصدقائي الأعزاء،



يواجه اللاجئون السوريون البرد القارس في دول الجوار في ظل نقص المأوى والغذاء والدواء. لم تسمح دول الخليج الغنية بإعادة توطين أي لاجئ سوري هناك. لكن إذا رفع مئات الآلاف منا أصواتنا مطالبين دول الخليج بتقديم ملاذ آمن لأكثر اللاجئين ضعفاً، سيكون من المستحيل لهم أن يتجاهلوا نداءنا:

sign the petition
توفي سبعة لاجئين من البرد في لبنان، ومن المتوقع ازدياد هذا العدد مع استمرار درجات الحرارة بالانخفاض. إنه لمفجع بحق أنه في عام ٢٠١٥ هناك أطفال يتجمدون حتى الموت، لكن لا يمكننا أن نقف موقف المتفرج. 
أدى النزاع في سوريا إلى أسوأ كارثة لجوء منذ الحرب العالمية الثانية، مما دفع بالدول المجاورة ومنظمات الإغاثة إلى نقطة الانهيار. يواجه اللاجئون الجوع والعنف، والآن البرد القارس في خيم مؤقتة قرب الحدود السورية. لكن إذا بادرنا بسرعة، بإمكاننا مساعدة أكثر الفئات ضعفاً في إيجاد مأوى من العاصفة.
لم تسمح دول الخليج الغنية بإعادة توطين لاجئ واحد من اللاجئين السوريين البالغ عددهم ٣ ملايين على أراضيها، متجاهلة روابط اللغة والدين. لكن إذا انضم مئات الآلاف منا إلى هذه الحملة، سنتعاون مع أهم الجرائد التي يقرؤها حكام الخليج العربي، ونجعل من المستحيل لهم أن يتجاهلوا ندائنا. كما سنقوم بتسليم مطالبنا في الاجتماع المقبل المتعلق بسوريا، والمقرر انعقاده خلال أسابيع. اضغط أدناه لتطالب دول الخليج بفتح أبوابها للاجئين السوريين:

https://secure.avaaz.org/ar/gulf_resettle_syrians_a/?bdTnieb&v=52310

أرهقت أزمة اللجوء الاقتصادات الضعيفة للدول المجاورة لسوريا. يشكل اللاجئون السوريون الآن ٢٥٪ من تعداد السكان في لبنان، مما دفع بلبنان لفرض شروط دخول صعبة على السوريين. كما حذرت مفوضية الأمم المتحدة للاجئين من أن اللاجئين السوريين في الأردن يعيشون في فقر مدقع. قريباً، لن يجد السوريون الفارون من أهوال الحرب ملاذاً يحتمون به
صحيح أن العديد من دول الخليج تدعم القضية السورية وتقدم مساعدات كريمة للاجئين من خلال تمويل برامج الإغاثة، لكن هذا لا يكفي لمواكبة حجم الأزمة. من شأن فتح دول الخليج أبوابها للاجئين السوريين أن يعني الفرق بين الحياة والموت لأكثرهم ضعفاً، وأن يرسل في الوقت ذاته يرسل رسالة رمزية للدول المجاورة لسوية من خلال مشاركة العبء معها. 
حان الوقت لزعماء الخليج أن يفتحوا أبوابهم لأكثر السوريين حاجة. وقع العريضة الآن وشارك على أوسع نطاق!
https://secure.avaaz.org/ar/gulf_resettle_syrians_a/?bdTnieb&v=52310
ناضل مجتمعنا لإنقاذ الأرواح وجلب الأمل لسوريا من قبل. تبرعاتنا ساعدت في تجهيز مشافٍ ميدانية بالمعدات الطبية، وتأمين حليب أطفال ومواد غذائية للعائلات المحاصرة. والآن يحتاج اللاجئون السوريون لمساعدتنا أكثر من أي وقت مضى. فلنفعل ما بوسعنا لنقدم لهم مأوى من العاصفة. 
مع الأمل والاصرار، 
ميس وفريق آفاز 
لمزيد من المعلومات:
العفو الدولية: تقاعس دول الخليج عن استضافة لاجئين سوريين "مخجل"
http://ara.reuters.com/article/topNews/idARAKCN0JJ1BM20141205
العاصفة الثلجية تشتد وتودي بحياة مزيد من السوريين
http://www.aljazeera.net/news/arabic/2015/1/11/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%B5%D9%81%D8%A9-%D8%A7%D9%...
العاصفة تشل دولا عربية وتحاصر لاجئين سوريين
http://www.skynewsarabia.com/web/article/715078/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%B5%D9%81%D8%A9-%D9%87%D8...
العاصفة الثلجية تهدد حياة مائة ألف لاجئ سوري بلبنان
http://www.aljazeera.net/news/arabic/2015/1/9/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%B5%D9%81%D8%A9-%D8%A7%D9%8...