الجمعة، 20 مارس 2015

ABDOUHAKKI

توقيع عريضة ضد إلقاء قنابل متفجرة تحوي غاز الكلور السام على الأطفال





قام النظام السوري بإلقاء براميل متفجرة تحوي غاز الكلور السام على الأطفال. لكن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يفكر في فرض منطقة حظر جوي من شأنها وقف هذه الجرائم. لكن علينا أن نثبت له أن هناك دعماً شعبياً هائلاً لفرض منطقة كهذه. كل توقيع من شأنه أن يقرب تحقيق هذا الهدف:

sign the petition
قام طيران النظام السوري بإلقاء قنابل متفجرة تحوي غاز الكلور السام على الأطفال. المشاهد التي وصلتنا من المشفى مروعة: أجساد صغيرة لأطفال يختنقون وهم يحاولون استنشاق الهواء. مسعفون يغالبون دموعهم وهم يرون أطفالاً يختنقون حتى الموت.
لكن اليوم هناك فرصة لوقف هذه البراميل من خلال فرض منطقة حظر جوي. 
الولايات المتحدة وتركيا والمملكة المتحدة وفرنسا وغيرها من الحكومات تفكر جدياً في فرض منطقة محمية في شمال سوريا. يدعم مستشارون مقربون للرئيس الأمريكي أوباما هذا المخطط، لكنه قلق من عدم وجود تأييد شعبي لمثل هذه المنطقة. هنا يأتي دورنا. 
دعونا نرسل له رسالة واضحة مفادها أننا لا نريد عالماً يشاهد بصمت ديكتاتوراً يستهدف شعبه بالأسلحة الكيميائية، بل خطوات جدية لمنع مثل هذه الجرائم. 
قال أحد المسعفين الذين استجابوا للكارثة: "أتمنى لو يرى العالم ما رأيته بعيني. من شأن ما شهدته أن يفطر قلبك إلى الأبد."دعونا نثبت أن العالم يهتم -- وقع لتدعم منطقة حظر جوي لإنقاذ الأرواح:
https://secure.avaaz.org/ar/syria_safe_zone_ar/?bdTnieb&v=55593
هذه ليست المرة الأولى التي يستهدف الأسد فيها شعبه بالأسلحة الكيميائية. لكن هذا الهجوم يأتي بعد أيام فقط من إصدار مجلس الأمن قراراً يستنكر استخدام غاز الكلور في سوريا، ويهدد باتخاذ خطوات إضافية في حال خرق القرار -- هذا يعني الآن! 
إن قيام الولايات المتحدة وتركيا والمملكة المتحدة وفرنسا وغيرها من الحكومات بفرض منطقة محمية هو خطوة متواضعة من شأنها أن تخفف من حدة النزاع وتساعد في وقف قتل المدنيين.علاوة على أنها لن تسحب الغرب إلى حرب برية. يقول الخبراء أن الجيش السوري لن يتمكن من تحدي منطقة حظر جوي بنجاح. 
طالما يتحكم الأسد بالمجال الجوي، فإنه يؤمن بأنه قادر على الانتصار من خلال قصف المدنيين حتى الخضوع. لكن إذا دعمنا منطقة حظر جوي، بإمكاننا وقفه الآن -- دعونا نطالب أوباما بحماية المدنيين. أضف صوتك الآن:
https://secure.avaaz.org/ar/syria_safe_zone_ar/?bdTnieb&v=55593
سوريا هي كارثة جيلنا. الأرقم مروعة -- أكثر من ٢١٠ آلاف قتيل، ٥٠٪ من السكان هجروا من منازلهم، ٣٦٪ من المشافي دمرت، و٤٠٠٠ مدرسة سويت بالأرض. دعم مجتمعنا على مدى سنوات نضال الشعب السوري من أجل البقاء والحرية. فلنفعلها مرة أخرى، الأن. 
مع الأمل،
جون، ميس، نيكولاس، أليس، روان، وسام، ريكن وكامل فريق آفاز 
لمزيد من المعلومات
سرمين تختنق بغاز الكلور
http://www.elaph.com/Web/News/2015/3/992000.html
منظمة العفو الدولية تطلب إحالة الأسد إلى المحكمة الجنائية الدولية
http://www.newsonlinee.cc/national/156663.html
خطة أمريكية للحل في سوريا 
http://www.globalarabnetwork.com/studies/13619-2015-03-12-01-01-28
سوريا ـ موجة جديدة من الهجمات بالبراميل المتفجرة 
http://www.hrw.org/ar/news/2015/02/24-0